خطوات انشاء موقع الكتروني على weebly.com (4 خطوات سهلة)

إذا كنت تريد إنشاء موقع لكي تربح منه بأحد طرق الربح من الإنترنت أو لو كنت تعمل كفريلانسر وتقدم خدمات إنشاء مواقع باستخدام منصات انشاء وقع ويب مثل weebly فأنت هنا بقراءة لهذا المقال كاملا ستصبح ماهرا في استخدام منصة weebly واحتراف تصميم المواقع بها بكل سهولة.

خطوات انشاء موقع الكتروني على weebly.com (6 خطوات سهلة)

هذا لاننا سنشرح لك كل ما يخص انشاء موقع على weebly ونقدم ٦ خطوات سهلة بتطبيقها تستطيع إنشاء مواقع احترافية بدون اي خبرة في البرمجة أو أي تعقيد.

ما هو موقع weebly

منصة متاحة عبر الإنترنت تختصر عليك الطريق وتوفير الوقت الذي تقضيه في كتابة اكواد برمجية والقيام بعملية التطوير والتصميم وانشاء موقع من الصفر بمفردك أو بمساعدة فريق من المبرمجين للمواقع الإلكترونية. فهذه المنصة تمنحك الفرصة لتكوين موقع كامل مهما كان مجاله وفكرته سواء مدونة أو موقع وصفات طبخ أو منصة تعليمية…

الموقع قد حاز على شعبية كبيرة بين المطورين وبناة المواقع ويعتبر الخيار الافضل بالنسبة لهم وهذا لتوفير مميزات لإنشاء موقع الكتروني احترافي بافضل الممارسات وبعض الخطوات البسيطة.

وبالتالي أصبحت نتيجة لذلك اتجاه المطورين لبناء مواقعهم من خلال أدوات بناء مواقع الويب وان موقع weebly افضل مثال على منصة لعمل موقع احترافي.

ومن بعد ان تأسس الموقع من قبل الشركة الأصلية المسماة بنفس اسم ال web application وهو weebly قد حققت الشركة نجاحا كبيرا بفضل هذه المنصة رغم أنها كانت بداية حديثة العهد منذ سنة إنشاء المنصة ولم تطل فترة للنجاح الذي حققته شركة weebly في مجال تطوير المواقع والويب.

اقرا ايضاً: كيف تنشئ موقع ويب باستخدام جوجل سايت في خطوات سهلة

مميزات weebly.com أو ويبلي

دعنا لا نذهب عن الهدف الأساسي لاستخدامك منصة weebly وهو إنشاء موقع احترافي بسهولة وهذا أكثر امر نهتم له وما يحقق ذلك وأكثر هو المميزات الفريدة لweebly وحيث أنه يقدم لنا العديد من المميزات التي تجعله أكثر وضوحا بين منافسيه ويبرز مكانته في عالم تطوير المواقع.

ساعرض عليك بعض من أفضل الخصائص والمميزات ويبلي على الإطلاق وهذا لانني لن استطيع حصر أو تجميع كل مميزاته التي لا تحصر هنا في هذه السطور القليلة.

تستطيع إنشاء اي نوع من المواقع الإلكترونية أو المتاجر الالكترونية باستخدام ويبلي فقط مهما كبر حجم مشروعك فهو مناسب لأي شخص وأي شركة ومؤسسة تريد تحقيق ظهور واضح على الإنترنت وتوفير فرص للتواصل مع عملائها.

زيادة الكفاءة و حدود الإمكانيات لمن يريد إنشاء متجر الالكتروني بتوفير لهم الكثير من القوالب الجذابة المخصصة لواجهات المتاجر الإلكترونية وايضا مدهم بأدوات مخصصة للعمل على المتاجر الإلكترونية وتطويرها.

يطلعك الموقع على إحصائيات الموقع الخاص بك مثلا كم حصد من الزيارات المختلفة ولان منصة ويبلي توفر إمكانية ربط الأدوات الأخرى بموقعك بذلك يمكنك معرفة تفاصيل واحصائيات متنوعة عن موقعك عن طريق ربطه باداة Google analytics.

دعم فني متكامل لديهم مجموعة من فرق الدعم التي ستساعدك بشكل كبير في اي مشكلة تواجهها عند استخدامك للموقع وفي حال مراسلتك لهم في اي وقت سيردون علي اي استفسار يدور في بالك ولديه ايضا اكثر من طريقة للتواصل معهم وتقديم الاستفسارات.

موقع weebly ليس الاداة الوحيدة التي تمكنك من بناء مواقع ويب مذهلة اقرا المقال التالي لمعرفة باقي الادوات:

افضل 4 منصات لانشاء مواقع احترافية (دليل شامل)

خطوات إنشاء الموقع على weebly.com

في هذا الجزء سأضع بين يديك كل التفاصيل والخطوات التي تحتاجها لإنشاء موقعك الإلكتروني الذي تتمناه بدون صعوبة وساوضح لك في البداية طريقة التسجيل في الموقع الى وقت ان يصبح الموقع جاهزا للنشر ننطلق لخطوة نشر الموقع على ويبلي.

١. الخطوة الأولى: التسجيل في weebly.com

التسجيل في موقع weebly لانشاء مواقع ويب

أن التسجيل وانشاء حساب على منصة ويبلي امر سهل لا تحتاج فيه الا بعض النقرات الخفيفة لتمتلك حساب واحد، اولا عليك الذهاب للمنصة عبر هذا الرابط وسترى انها الصفحة الرئيسية للمنصة وستجد في أعلى الصفحة زر مكتوب عليه "Sign up" انقر عليه لينقلك لصفحة إنشاء حساب جديد. 

وإذا كنت تمتلك حسابا بالفعل يمكنك الضغط على "Log in" والدخول به بدون اية مشاكل.

سننتقل الان لصفحة تعبئة بياناتك الشخصية قم بملئ جميع الحقول الموجودة.

صفحة تعبئة بياناتك الشخصية

وهنا ساشرح لك ما عليك تعبئته بالتحديد لكل حقل:

  • First name: اكتب هنا اسمك الاول
  • Last name: اكتب اسمك الثاني او اسم العائلة او الاب
  • Enter your email: اكتب ايميلك
  • Confirm your email: اعد كتابة ايميلك الشخصي لتاكيده
  • Create a password: اضف كلمة مرور لا تقل عن 8 احرف

قم بالموافقة على شروط الخدمة وسياسة الخصوصية والضغط على Continue

٢. الخطوة الثانية: اختيار سمة مناسبة للموقع Theme

اولا سيسالك تريد موقع الكتروني ام متجر الكتروني؟ عليك الاختيار بين انشاء موقع عادي او متجر الكتروني لكن نحن في هذه الخطوة سنختار موقع الكتروني فقط I just need a website لاننا نشرح طريقة انشاء موقع الكتروني وليس متجر لكن بامكاننا فيما بعد شرح طريقة انشاء متجر احترافي في موضوع اخر لن تحتلف كثيراً لكن هناك بعض اللوازم الاخرى والجوانب المهمة للمتجر.

لديك الكثير من السمات الجذابة بين يديك في العديد من النيتشات المختلفة مثل مواقع الشركات bussiness ومعرض الاعمال portofolio والمدونات blogs وغيرها الكثير ستجده في weebly.

انت تحتاج قالب جذاب وبه كل المميزات من توافق التصميم مع الهاتف الجوال وتصميم عصري وجذاب وهذا ما توفره لك منصة weebly. تستطيع الاختيار ما يناسبك منها ويمكنك بعد تنفيذ الخطوات تغييرها وقت ما تشاء.

اختيار سمة مناسبة للموقع Theme

بعد النقر على احدى التصاميم سترى انها يعطيك معاينة له ومظهره عندما يملئ شاشتك بالكامل, اذا اعجبك فيمكنك الضغط على Start editing لكي تبدء في التعديل عليه.

3. الخطوة الثالثة: اختيار اسم نطاقك الخاص مدفوع او مجاني

اسم النطاق هو الذي نكتبه في المتصفح لنستطيع الوصول لاي موقع على الانترنت وانت في هذه الخطوة عليك تحديد اسم نطاق لك حيث يوفر لك weebly حجز نطاقات مدفوعة او مجانية.

اختيار اسم نطاقك الخاص مدفوع او مجاني

قم بالبحث عن نطاق بكتابة اسم موقعك في شريط البحث ومن ثم سيظهر لك عدة خيارات منها المدفوع ومنها المجاني نحن سنختار احد الدومينات الفرعية المجانية في هذه الخطوة لكن اذا كنت تريد التميز في الموقع يمكنك اختيار دومين مدفوع وهو اقصر واكثر جاذبية من المجاني.

4. الخطوة الرابعة: تعديل الموقع ونشره

التعديل في موقعك يعد سهلا مع محرر weebly البسيط الذي يعتمد على السحب والافلات ويقدم لك ويبلي مجموعة مميزة من العناصر الجاهزة لكي تستطيع بناء موقعك بشكل سلس وبدون اي تعقيد.

كيفية تعديل الموقع ونشره

بامكانك اضافة الصفحات والتعديل على كل واحدة بسهولة فمن خلال الانتقال لتاب pages تجد كل الخيارات التي تخص الصفحات والتعديل عليها وانشاءها.

وتستطيع تغيير السمة التي اخترتها في السابق من خلال تاب theme واختيار change theme وسترى ان هناك خيارات اخرى جديدة في التعديل على تصميم موقعك كتغيير الخط واللون الرئيسي وغيرها.

ستستغرق وقتاً في اعادة تصميم موقعك واضافة الصفحات وعليك عدم الاستعجال في ذلك الامر. خذ كل الوقت حتى ترى ان التصميم اصبح جاهزاً.

عندها تستطيع القيام باطلاق موقعاً للكل من خلال الضغط على زر "Puplish" الموجود في اعلى الصفحة على اليمين.

وبهذا القدر نكون قد انهينا مقالنا عن كيفية انشاء موقع احترافي على weebly وكيف تعدل عليه باحترافية.

Amr
بواسطة : Amr
اهلاً زوار مدونة كودات بالعربي الاعزاء هنا اكتب لكم محتوى مفيد والخص خبرتي في مجال البرمجة وكل ما يتعلق بها انا من محبي هذا المجال الشيق خاصة تطوير وبناء المواقع. كود بالعربي
تعليقات