افضل 8 مواقع لتعلم الكتابة السريعة على الكيبورد

مهارة الكتابة السريعة على الكيبورد تفيد كثيرا مستخدمي الكمبيوتر خاصة المبرمجين وكتاب المقالات على الانترنت وبالاضافة الى ان كتابة النصوص بسرعة ودقة على لوحة المفاتيح دون الحاجة إلى النظر إليها ستوفرعليهم الكثير من الجهد والوقت وتزيد من انتاجيتهم وتحسين عملهم. لكي تتقن هذه المهارة المفيدة يجب أن تتدرب على الكتابة بالاعتماد على حاسة اللمس والذاكرة. 

افضل مواقع تعلم مهارة الكتابة السريعة على الكيبورد
 افضل مواقع تسريع كتابتك

ونحن في هذا المقال سنقدم لك بعض البرامج والمواقع المفيدة التي تقدم نصوصاً جاهزة  للكتابة والتدرب عليها وتقيس ايضاً معدل السرعة والدقة والأخطاء وتعطيك احصائيات على كتاباتك.

هذه افضل المواقع لتعلم الكتابة السريعة على الكيبورد بدون لنظر اليها

1. موقع Typaa

موقع typa هو موقع يهدف إلى تعليم وتحسين مهارة الكتابة السريعة على الكيبورد وايضاً انه باللغة العربية. بالتالي سيكون خياراً رائع لك لتعلم كتابة الاحرف باللغة العربية. يقدم الموقع العديد من المميزات لمستخدميه. فهو مجاني وسهل الاستخدام. لا يحتاج إلى تسجيل للدخول إلى الموقع والاستفادة منه لكنه لديه امكانية انشاء حساب.

بالاضافة الى انه يتابع تقدمك ويقيس سرعته وأخطائك في الكتابة ويعرض له نتائج وإحصائيات بشكل مرئي وواضح. ولهذا الموقع ميزة رائعة وهي امكانية اختيار اي نص تريد التدرب عليه. ولديهم سلسلة من الدروس اتي تعلمك الكتابة السريعة خطوة بخطوة مع كل صف من الحروف العربية.

زيارة موقع Typaa

2. موقع TypingClub

لننتقل الى الان للمواقع التي تعلمك الكتابة باللغة الانجليزية بسرعة على الكيبورد وهو موقع TypingClub وهذ الموقع لا يحتاج ايضاً لحساب لتعلم الكتابة عليه. وهو يقدم العديد من الدروس مقسمة الى مراحل لمساعدك على تعلم الكتابة بسرعة حتى الاحتراف. ويعطيك توضيح لكيف تضع يدك على الكيبورد في كل درس بالاضافة الى انه يقدم اليك تقارير في ادائك ومستوى تقدمك اذا انشئت معهم حساباً.

زيارة موقع TypingClub

3. موقع Keybr

من المواقع التي لدينا في هذه القائمة التي ستجعلك تحترف الكتابة على الكيبورد بسرعة ويساعدك الموقع في تحديد اداءك ودقة كتابتك من خلال مقاييس Speed وهي سرعتك في الكتابة وايضاً معدل الـ Accuracy وهو معدل اخطاءك الاملائية. ببعض الممارسة في الكتابة واتباع ارشادات الموقع ستتمكن في مدة قصيرة من تعلم مهارة الكتابة بسرعة.

زيارة موقع Keybr

4. موقع 10FastFingers

موقع اخر مذهل لتعيم الكتابة السريعة على الكيبورد وحيث انه يدعم تعليم الكتابة السريعة باللغة العربية وهذه ميزة لرائعة لك. ويمكن الاختيار بين مجموعة كبيرة من النصوص التي تستطيع البدء بها للتدرب وتلك النصوص منها ما انشئ مستخدمون اخرون في الموقع. ويقدم الموقع مسابقات وتحديات في الكتابة السريعة.

يمكنك انت ايضا المنافسة في هذا الموقع وتصدر المركز الاولى اذا كنت سريعاً  في الكتابة ولديك القدرة على كتابة اكبر عدد من الحروف في اقل وقت ممكن.

زيارة موقع 10FastFingers

5. موقع TypingStudy

لدينا في القائمة الموقع البسيط والمتميزTypingStudy ويعلمك هذا الموقع الكتابة بدأ من تعلم ارشادات لكيفية اخذ وضع لليد على الكيبورد. ففي الدرس تجد توضيح لليد وما الاصبع المناسب للاستخدام في الكتابة. ببعض التدريب عليه سينقلك الموقع من مستوى المبتدئين الى مستوى متقدم لاحتراف الكتابة على الكيبورد باستخدام هذا الموقع فقط في مدة زمنية قصيرة.

والموقع لديه ايضاً دروس لتعلم الكتابة على اللوحة الخاص بالارقام والتنقل بالاسهم على الكيبورد ويقدم تقارير للاداء والكحروف التي تكتبها وما بها من اخطاء وتقدير معدل سرعتك في الكتابة.

زيارة موقع TypingStudy

6. موقع Speed Typing Online

موقع جيد فيه اختبار لسرعة الكتابة لديك حيث لديك دقيقة كاملا لتنهي كتابة مجموعة من السطور بالحروف الانجليزية وبعد انتهاء الوقت يوفر لك تقرير حول الكتابة والاخطاء التي ارتكبتها في الحروف.

اقرا ايضا: كل ما تحتاج لمعرفته عن البرمجة وكل تخصصاتها

 ما يميز هذا الموقع ان له العاب تساعدك ايضاً على تحسين مهارة الكتابة بالكيبورد عندك. بالتالي يمكنك التمرن واللعب في نفس الوقت. ولكن الالعاب التي به كلها تعتمد على الكتابة وليس بها اي فكرة مميزة.

زيارة موقع Speed Typing Online

7. موقع Type Race

احدى مميزات هذا الموقع الرهيبة هي ما يسمى بالـ Universes التي تمكنك من الانضمام لمسابقات وخوض تحديات في الكتابة السريعة على الكيبورد في المجال الذي تفضله.عند انضمامك لاحدها سترى انه يوجد اشخاص مثلك يتشاركون نفس الاهتمام. وهناك تستطيع التنافس مع هؤلاء الاشخاص وتحدي من يستطيع الكتابة الاسرع وستجد ان النصوص والفقرات الموجودة بالمجموعة كلها تعبر وترتبط بمجال الاهتمام.

زيارة موقع Type Race

8. موقع Typelit

ارشح لك هذا الموقع المتميز اذا كنت من محبي القراءة والاطلاع بالتالي ستتمكن من تعلم الكتابة السريعة من خلال هوايتك وهي القراءة. سيجعلك هذا الموقع تمارس التدريب بالكتابة على الكيبورد بسرعة بجعلك تختار احدى الكتب التي يوفرها الموقع والتي تهوى قراءتها بالتالي سيصبح الامر سهلاً لك ان تقرأ الكتاب وايضاً ان تحسن من مهارة الكتابة على الكيبورد لديك.

يمنحك الموقع الوصول لمجموعة كبيرة من الكتب العالمية ذات الصلاحية او الملكية العامة . بالاضافة الى انه يمدك بتقارير حول كتابتك ويقارنها بكل صفحة من الكتاب.

زيارة موقع Typelit

افضل 8 مواقع لتعلم الكتابة السريعة على الكيبورد

كلمة اخيرة:

انت تعرف ان المهارات المفيدة تساعد على النجاح وتحسين من جودة انتاج الفرد, لذا فانك تبحث عن ادوات ومواقع لتحسين مهارتك في الكتابة وهذه المهارة حتمية للمبرمجين وايضاً من يعملون باي فرع من مجال الكتابة او اي شخص يعتمد على الكيبورد في عمله, وما قدمناه اليوم من ادوات مفيدة لتسريع كتابتك على الكيبورد كان دعماً منا لكم الان ادعمنا انت وقم بمشاركة الموضوع مع من تراه سيستفيد بهذه الادوات.

Amr
بواسطة : Amr
اهلاً زوار مدونة كودات بالعربي الاعزاء هنا اكتب لكم محتوى مفيد والخص خبرتي في مجال البرمجة وكل ما يتعلق بها انا من محبي هذا المجال الشيق خاصة تطوير وبناء المواقع. كود بالعربي
تعليقات